الثلاثاء، 9 أغسطس، 2011

الدويقة كمان وكمان !



النهارده سمعت عن احتجاجات فى منشية ناصر واشتباكات مع الأمن بسبب احتجاجات على تسليم شقق المحافظة ، فلماقدرت طلعت على هناك وكانت الساعة حوالى 3 ونص وكان الوضع هدى ، فقررت أطلع على الدويقة أشوف أحوال اللى اتطردوا من بيوتهم واللى كنت صورت معاهم قبل ما يتطردوا هنا  ، لكن عرفت من تويتر ان التويب KhaledSherbiny   سبقنى على هناك فقررت أدور على حاجة


 تانية أعملها  ،  وقلت أدور على منقطة تانية فى الدويقة مهددة بالاخلاء  وكان 


وطلعت على منطقة الوحايد فى أول الدويقة ك  ه 



منطقه عباره عن حوارى ضيقة على مرتفعات ، وبيوت تم هدم كثير منها ونقل سكاها فى أكتوبر ، لمنطقة مساكن الأولى بالرعاية ، مساكن عثمان على طريق الفيوم 



والمشكلة التى يشكو منها السكان هى ارتباط أعمالهم كموظفين أو حرفيين بالدويقة ، فبيتمنوا أنهم ينتقلوا للمساك الجديدة فى الدويقة " مساكن سوزان مبارك " أو "مساكن صقر قريش " أو حتى " النهضة والسلام " ، لكن مساكن طريق الفيوم تبدو بالنسبة لهم كمنفى لا كسكن !





ففضلا عن ابتعادها عن طريق الرئيسى بحيث يضطرون للسير مسافة طويلة على أقدامهم للوصول الى منازلهم ، فالمساكن تفتقر للخدمات الأساسية من عيادات مجهزة ومدارس وأسواق ومخابز !! فضلا عن أن معظمهم حرفيين يعملون بورش الحرير وغيرها من الورش فى الدويقة وغير حاصلين على شهادات تمكنهم من العمل فى المصانع القريبة !






بالاضافة لذلك يتعرض السكان فى تلك المساكن الجديدة للعديد من المضايقات من العرب على حد قولهم كالسرقة والاتاوات بسبب الغياب الأمنى عن المنطقة ! 


فقط كل ما يطالبون به التضامن لايصال صوتهم للمسئولين بنقلهم لمنطقة قريبة كمساكن سوزان مبارك الجديدة أو تتوافر مواصلات لها كصقر قريش وحتى لو بعيدة كمدينة السلام ! لأنهم كلما يشتكوا تصلهم التهديدات باعتقال بعضهم وبأن الاخلاء سيتم رغما عنهم وبالقوة الجبرية عندما يصدر القرار ، والذى ينتظرونه الآن فى أى لحظة ! خاصة وأنه لا توجد أى جمعيات حقوقية تساندهم أو تقدم لهم الدعم القانونى ! بل كانت مفاجأة بالنسبة لهم عندما أخبرتهم بامكانية رفعهم لقضية فى مجلس الدولة بوقف لوقف تنفيذ قرار الاخلاء !


فماذا تفعل لو كنت مكانهم ؟!

ليست هناك تعليقات: