الخميس، 12 أبريل 2012

فيديوهات تصريحات أبوالفتوح بين الاجتزاء للتشويه وفهم السياق

انتشرت مؤخرا فيديوهات لأبو الفتوح بتصريحات مجتزئة لتشويهه ولمبالغة فيها ، دون فهم سياقها ، دي محاولة لتوضيح حقيقتها وسياقها 

1- فيديو دافوس :

  • بدءا من 3:56 نص كلامه 

  • جيشنا هو جيش وطني محترف ونحن في مصر نعتبره جزء من الحضارة المصرية ، الجيش المصري لم يطلق رصاصة على أي مصري ، ولكن هناك بعض الانحرافات في بعض المواقف سيتم المحاكمة والمحاسبة عليها ، سيتم -اذا ما كتب الله لي التوفيق وكنت رئيسا للدولة - لن أفرط في دماء ولا أموال أي مصري ، مهما كان أي طرف من الأطراف ،ولن أسامح في حق الشعب ، أنا ممكن أفرط في حقي أنا شخصيا لأني سجنت في عهدي السادات ومبارك ، وأسامح في كل ما حدث لي ، ولكن لن أسامح في أي ضرر أو اصابات حدثت للمصريين ، هذا هو واجبي ان نجحت في الانتخابات الرئاسية ،وان لم أنجح سأواصل العمل من أجل العدالة والحرية

  • يعني يفهم من السياق انه كان بيتكلم عن تاريخ ومكانة الجيش المصري كجزء من الحضارة المصرية و انه تاريخيا لم يطلق الرصاص ضد شعبه ، لكن حدثت انحرافات عن ذلك سيتم المحاكمة والمحاسبة عليها ولن يفرط في دماء أي مصري مهما كان أي طرف من الأطراف ولن يسامح في حق الشعب .

  • ممكن اللهجة غير قوية أو بيقدم الحديث عن مكانة الجيش قبل الحديث عن انتهاكاته لأنهبيكلم غير مصريين ، و الكلام قد يبدو ملتبس لو اقتطعته عن سياقه ، لكن المهم انه في سياقه واضح القصد ولا يمكن اتهامه بانكار جرايم الجيش واطلاق الجيش لرصاص بالمطلق  ، ازاي بينكر جرايم الجيش وهو بيقول انحرافات سيتم المحاسبة ولن يفرط في دماء ؟ الدماء جت منين لو بينفي اطلاق الجيش لرصاص بالمطلق ؟! ، وأنا لا أطالبه كمرشح رئاسي أن يتكلم بفوق ذلك مع غير مصريين ، ولو عاوز لهجة أقوى وأوضح ونيتك سليمة لمعرفة حقيقة موقفه عندك تصريحه مع يسري فودة ردا على  تصريحات محمود غزلان عن الخروج الآمن 

  • بدءا من 1:08  

  • "أنا أقرب ما يكون الى الخروج العادل لأي طرف ، كل من تلوثت يده بدماء المصريين وأموالهم يجب أن يحاسب ،وأنا أفرق هنا بين الجريمة السياسية وبين الجريمة الجنائية ، الجندي أيا كان سواء بتاع الشرطة العسكرية أو بتاع الشرطة المدنية اللي اعتدى على نسائنا وبناتنا وشبابنا وأطلق رصاص بشكل مباشر على عماد عفت وعلى علاء عبد الهادي وغيره ، أنا بذكر بعض الأسماء القريبة من الشباب ده .. لا يمكن بحال من الأحوال ..لا يملك أحد أن يفرط في حقه وهو بين يدي الله الآن ، وتكون خيانة لدماء هؤلاء الشهداء أن يفرط أحد أو يتاجر بدماء هؤلاء الشهداء ، الذي قتل هؤلاء يجب أن يحاسب ، والذي حرض على قتلهم يجب أن يحاسب ، ولا يملك أحد أن يفرط في دماء هؤلاء بأي حال من الأحوال "

  • ولو على ادعاء انه لا يتكلم عن العسكر بقوة في الخارج -وليس مع غير مصريين-  فهنا لقائه مع الجالية المصرية في السعودية
رفض ما أسماه البعض “الخروج الآمن” للمجلس العسكري الحاكم في مصر، وأشار إلى رفضه أي خروج أمن لمن تلطخت أيهديهم بدماء الشهداء.

وقال   انه قد يتجاوز عن الأخطاء السياسية التي يرتكبها أي مسئول، لكنه لا يوافق على إفلات أي من تورط في قتل الشهداء، مشيرا إلى إصرار أمهات الشهداء الذين التقاهم في السويس على القصاص ورفضهن أي أموال بالرغم من حالتهم المادية المتواضعة.



وهنا  تكرار مع عمرو الليثي  

  • http://www.youtube.com/watch?v=Ikw931T6LaI

  • و كرر هذا الموقف مرارا وتكرارا في عدة لقاءات تلفزيونية و مؤتمرات جماهيرية ، كفاية تصيد واجتزاء وهجوم بالباطل واستنزاف لا يستفيد منه سوى الفلول !

  • ----------------

2- فيديو عمر سليمان 


  • لمن ستئول صلاحيات الرئاسة برأيكم ، ومثلا ماذا لو آلت  الى نائب الرئيس عمر سليمان ؟! 

  • "نحن نؤكد على ان الجيش المصري باجتماعه وبيانه هذا يؤكد على حمايته لمطالبات الشعب المصري التي أولها اقالة أو استقالة حسني مبارك ، ثم الجيش يشكل حكومة تحت اشرافه تتشكل حكومة وطنية ، قد يكون رئيسها أي شخصية وطنية ، عمرسليمان .. غير عمرسليمان ..أي شخص .. احنا و أ..يعني .. لكنها تمثل الشعب المصري ، لتقود المرحلة الانتقالية باخلاص وجد خلال فترة من ستة أشهر لسنة ، برئاسة أحمد شفيق غيره ، لا ده و لا ده  ، برئاسة أحد القضاة العظام هشام البسطويسي ، لغيره من القضاة ،المهم ان المرحلة الانتقالية دي تنقلنا لاختيار رئيس للدولة بشكل ديمقراطي ، وبرلمان بشكل ديمقراطي ، وحكومة دائمة بعد ذلك بشكل صحيح وديمقراطي ، ونحن نؤكد على الموقف الثابت للاخوان المسلمين أننا كاخوان مسلمين لن نشارك في لا في حكومة ولا نشارك في انتخابات رئاسية ، لأن الهم الأكبر لنا كاخوان أن تكون مصر دولة ديمقراطية مدنية عصرية متقدمة ، أبنائها يعيشون بكرامة وعزة وتحت نظام قضائي مستقل وعادل حقيقة "

  • 1- المذيع بيسأله صلاحيات الرئاسة هتروح لمين ؟! وماذا لو راحت لعمر سليمان ؟!

  • فبيرد ان الأولوية انحياز الجيش لمطالب الشعب برحيل مبارك ، وصلاحيات الرئاسة يتولاها الجيش مش نائب الرئيس ويشكل الجيش حكومة وطنية تحت اشرافه لفترة انتقالية من ستة أشهر لسنة تقودنا لانتخاب وتشكيل نظام من رئيس وحكومة وبرلمان بشكل ديمقراطي ، الحكومة دي يرأسها عمر سليمان ، شفيق ، البسطويسي ، قاضي ، مش فارقة !

  • موقفه ده أنا كنت مختلف معاه وقتها ولا زلت شايفه غلط  ، لكن مش شايفه يستحق التهويل اللي حاصل ،لأنه مكانش بيمتدحه ولا بيطالب بيه لكن بيقول ان الأولوية رحيل مبارك وتولي الجيش السلطة ويكلف أي حد بحكومة لفترة انتقالية !

  • ومننساش موقفه الواضح من التفاوض مع عمرسليمان في6 فبراير وقوله " نحن نتحدث في قضية وطن وانقاذ وطن من الاستبداد والفساد لا يجوز أن نناقش هذه القضايا بأساليب الانتهازيين ، وأساليب الذين يريدون أن يرتقوا على دماء الشهداء ،.. لا الأسس و لا المشاركة أصلا لها محل لها من الاعراب طالما حسني مبارك موجود "

  • بدءا من 00:51 

  • ورسالته للشباب ليلتها حتى لا يستجيبوا لدعوات الانسحاب من الميدان  : بدءا من الدقيقة 8 : " اعلموا أن ثورتكم هذه ان فشلت أو أفشلها بعض أصحاب المصالح والمرتزقة بهذا النظام ، فسوف يكون مصيركم جميعا الابادة والقتل ،فموتوا وأنتم رافعي الرؤوس وأنتم منتصرين لوطنكم ، خير من أن تموتوا في سجون وعلى مشانق حسني مبارك الطاغية،..... اياكم أن يستدرجكم أحد في أشياء أو يغرر بكم تحت زعم حوار أو ما الى ذلك لا يأتي بنتيجة ، اياكم أن يرعبكم أو يرهبكم أحد الطغاة حتى تعودوا عن نضالكم الذي يشهد به اخوانكم في الشعب المصري ، وسيسجل صفحات بيضاء في تاريخكم ، لأن يموت الانسان ويلقى الله سبحانه وهو كريما شريفا مناضلا مجاهدا ، خير له من أن يموت ذليلا ، والله أكبر ويحيا مصر والعزة لمصر وشعب مصر ، والهوان والضياع والجحيم لكل من أذاق هذا الشعب المرار والجحيم و أهان كرامته "


وموقفه من ترشح عمر سليمان أعلنه بوضوح 
  • 3- عن رفضه القسم انه مش اخوان



  • انت ايه مشكلتك مع الاخوان حاليا ؟! تنظيميا ولا اسم ولا فكر ولا مواقف ؟! هو واحد من تيار وسطي معتدل تم اقصاؤه من الاخوان ومواقفه داخلها هي مواقفه خارجها وشايف ان هو التيار الاخواني الصحيح وتختلف عن تيار متشدد منعلق انتهازي أقصاهم ومسيطر الأن ، مشكلتك مع المواقف ولا مع الاسم عامة ؟!

  • لو كان قال غير كده يبقى قليل الأصل وكداب ولا أحترمه !

--------------------

4- ما أشيع كذبا عن تصريحاته في غرفة التجارة الأمريكية عن دور الجيش وحقيقتها ، أن الجيش لن يكون له دور في السياسة ،وهو كرر الكلام ده مرارا لكن في ناس مهمتها التصيد ونشر الأكاذيب


-------------

 5- ظهوره في لقاء على التلفزيون الاسرائيلي

أولا ملابسات التصوير و حقيقة لقائه بصحفي اسرائيلي :

أكد محمد عباس مدير مكتب الدكتورعبد المنعم أبو الفتوح ان الفيديو الذي يتم تداوله قد تم تسجيله ضمن فيلم وثائقي خلال فترة الحراك السياسي الذي كانت تشهده مصر 2005 وتم تصويره بدار الحكمة بنقابة الأطباء من قبل قناة بريطانية وثائقية وليس التلفزيون الإسرائيلي.
وقال عباس للدستور الاصلي إن هذا الفيلم أذيع بالفعل منذ ٣ سنوات علي التلفزيون البريطاني كاملا ولكن يبدو ان هناك قناة إسرائيلية قامت بشراءه وبثه.


http://www.masress.com/dostor/44678

ثانيا : النسخة المنتشرة في الفيديو تم اقتطاعها بصورة غير أمينة وهو ما تحدث عنه أبو الفتوح أكثر من مرة ونوضح من النسخة الكاملة 

 بدءا من 3:12 مشاهد للحراك السياسي في مصر من 2005  ثم تصريحاته


هل تعتقد ان مبارك ديكتاتور ؟!

بالتأكيد هو كذلك ..النظام الذي يحكم مصر له صفتين : الدكتاتورية ، والفساد..الفساد في مصر غير مسبوق ، لأول مرة في تاريخ مصر الفساد يصبح بهذا الحجم كالجبال

بدءا من  7:20

هل لو كنتم في السلطة -الاخوان المسلمون - هل ستبقون على المعاهدة مع اسرائيل ، السفير الاسرائيلي هنا في القاهرة ؟!

يجب على أي حكومة تأتي أن تحترم الاتفاقيات بين مصر وبين الدول الأخرى ، -حتى لو رفضوها- يجب أن يحترموها ،

هل تقبل أو تساند وجود اسرائيل ؟!

يتسرع في الاجابة ويجيب نعم ثم يصحح قصده .. نعم أقبل بهدنة بين الفلسطينيين والاسرائيليين ، بل يمكننا حتى اقامة هدنة طويلة  ، بل ويجب أن نقول للفلسطينيين أن عليهم الاعتراف باسرائيل ، وللاسرائيليين أن عليهم الاعتراف بفلسطين 

ويقتطع الفيديو عند هذا السياق بينما لو أكملنا من النسخة الكاملة المرفقة ستجد قوله

الاخوان المسلمون يرفضون تماما استخدام العنف للوصول لأهداف سياسية .. باستثناء موقف واحد .. وضع واحد .. أن تكون بلدنا محتلة من أجنبي .. ولهذا يجب على العراقيين والفلسطينيين أن يقاموا احتلال بلادهم ، فلسطين هي أرض الفلسطينيين !!

فبجمع الجزئين يتضح لنا قصده من الاعتراف وهو الهدنة طويلة الأمد المبنية على اتفاق بذلك ومفاوضات مباشرة ، وليس القبول بوجود  اسرائيل للأبد لأنه يؤكد بوضوح على ان فلسطين هي أرض الفلسطينيين ، ويجب عليهم أن يقاوموا احتلال بلدهم !

ربما لم يكن دقيقا لضعف لغته الانجليزية الواضح ولكن السياق يوضح ، ولكن في تصريحاته العربية مواقفه دائما واضحه كما في هذا الفيديو :


هل تفكر بجدية -مثلا عندما تتولى الرئاسة- في الغاء كامب ديفيد أو معاهدة السلام ؟!

أنا من ناس بكل وضوح كنت ولازلت ضد المعاهدة من أول يوم ، لكن أن تلغى معاهدة ما أو تطور أو يضاف اليها .. يجب أن يتم ذلك في سياق احترام القانون الدولي ..  في سياق الارادة الشعبية اللي بيمثلها البرلمان المفروض سيكون البرلمان القادم برلمان مصري ..

ويكمل الفيديو بشكر الشيخ ياسين له ، و موقفه من الحصار .
----------

ياريت نتوقف عن محاولات التشويه بالباطل ونتعامل بموضوعية أكتر وفي قضايا جدية

وعايز أؤكد على نقاط :

كل مرشحي الرئاسة من معسكر الثورة اصلاحيين مش مناضلين ثوريين ولهم أخطائهم ، لكن نتعامل بموضوعية في المدح أو النقد ، بلاش التنزيه أو الخسف ده.

درجة الهجوم العبثي غير الموضوعي والتشويه للمرشحين من معسكر الثورة شاغلة مؤيديهم بتوضيح الحقيقة عن نقدهم ،أرحموا الثورة ونفسكم وأرحمونا شوية!

 المناضل الثوري التحرري هو اللي بيسعى للتغيير الجذري، المناضل الاصلاحي بيسعى للتغير التدريجي، البرادعي أبوالفتوح حمدين خالدعلي كلهم اصلاحيين!

معركة الرئاسة معركة اصلاحية ضرورية اعترضت مسار الثورة، بندور لها على أفضل مناضل اصلاحي، لاهو زعيم الثورة ولا هي النهاية،مكملين وتتعدد السبل!

----------------

وانتظروا قريبا ايضاح لآراء فقهية له عن النقاب وحد الردة والتشدد ضايقت بعض التيارات الدينية

-----------------

البرنامج الانتخابي - نسخة للمناقشة المجتمعية -


المشاريع القومية التي تبنتها الحملة 


الوعود الرئاسية

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.418706858156516.113396.279345345426002

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=422838444410024&set=a.422838131076722.114418.279345345426002&type=1

مجموعة العمل الرئاسية

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=647817&SecID=65&IssueID=0

الفريق الاستشاري من كل التيارات والتوجهات


. رباب المهدي .. د. سامر عطا الله .. د.سيف عبدالفتاح.. د. نادية مصطفى .. وائل الفخرانى .. باكينام الشرقاوي .. كمال الهلباوي ..


 د.هشام جعفر .. خالد منصور .. زياد علي .. مختار نوح .. عماد شاهين  .. أشرف دويدار .. كمال الشربيني .. 


سعيد سليمان .. أسماعيل اسكندراني .... 

واللي عايز يعرف عنهم ممكن يجوجل .... 


انضم للحملة وشارك المعركة ، اتصل ب 16112 من 10 ص ل 12 م  والمتطوعات والمتطوعين هيجاوبوا أسئلتك ويساعدوك الانضمام 

لو عايز تكون مندوب الحملة في اللجان يوم الانتخابات - داخل أو خارج مصر - سجل بياناتك هنا 


الصفحة الرسمية للحملة 


الموقع الرسمي 


أسأل أبو الفتوح ..والرد على أكثر الأسئلة تصويتا

http://www.google.com/moderator/?hl=ar#16/e=1fa065

قناة اليوتيوب الرسمية

http://www.youtube.com/user/DrAbolfotoh

حساب تويتر الرسمي

http://twitter.com/#!/drabolfotoh

هناك 9 تعليقات:

Räumung wien يقول...

اللهم ولى من يصلح

Entrümpelung wien يقول...

Dank den Themen .... Ich hoffe, mehr von den Themen

Umzug Wien يقول...

Vielen Dank .. Und ich hoffe, Sie Mved Entwicklung und Schreiben von verschiedenen Themen :)

entrümpelung wien يقول...

Vielen Dank ... Wo neue Themen?

غير معرف يقول...

عيل سيس

Entrümpelung wien يقول...

شكرا لكم ..))

Firmenumzug Wien يقول...

موضوع ممتاز جدا شكرا لكم

entrümpelung يقول...

شكرا ع الموضوع

kahilbackhus يقول...

The best casino games for Android and iOS - Drmcd
It has been barely a 경주 출장마사지 month since we checked 과천 출장안마 out the best casinos to play on your mobile phone. Check out 안양 출장샵 the best casinos now 남양주 출장마사지 on Google 오산 출장안마 Play.